السلام عليكم ورحمت الله تعالى وبركاته
البيض :
من ناحية البيض النيأ
اذا راى احدكم انه اكل بيضا نيئا فانه ياكل مالا حراما او يصيبه هم وغم او يرتكب فاحشة
اما اكل قشور البيض دل ذلك على انه نباش للقبور
ومن راى عنده بيضا كثيرا فان عنده مالا ومتاعا كثير يخشى فساده
واذا رأى ان البيضة انكسرت افتض بكرا
وان لم يمكنه كسرها فان ضرب البيض ضربة وكانت امرأته حاملا فانه يامرها ان تسقط
اما من ناحية البيض المسلوق
من راى بيض مطبوخ مميز عن القشر دل على رزق هنيئ
واما من راى بيضا مسلوق فانه يصلح له امر قد تمادى عليه وينال باصلاحه مالا ويحيا له امرا ميت
اما ان اكله بقشره فهو نباش
واذا اكل البيض المطبوخ فانه يتزوج امراة عندها مال
اما اذا راى احدكم انه اعطي بيضة رزق ولد شريف فاذا انكسرت البيضة مات الولد
واما ان راى رجل اعزب كانه وجد بيضا كثيرا فانها امراة
واما المتزوج دل على الاولاد
واذا راى كان دجاجته باضت فانه يرزق ولدا